رعايات

​​​تتمحور رسالة المدار الجديد حول ترسيخ قنوات تواصل بين الناس؛ فنحن ندرك بأن عملنا يؤثر على المجتمع وعلى نمط الحياة اليومي في ليبيا. إن التزامنا الاجتماعي تجاه الشعب الليبي يلهمنا ويحفزنا بشكل مستمر للتفكير بطرق مبتكرة لتحقيق مساهمات ملموسة في هذا المجتمع. نؤمن بأن مساعينا المبذولة لدعم المجتمع الليبي ستثمر حتمًا عن تحقيق نمو اقتصادي في جميع أنحاء البلد. ولا تقتصر مساعينا على مجالات محددة؛ بل نسهم في تقديم خدمات مجتمعية عبر مجالات مختلفة مثل التعليم والرعاية الصحية وإعادة إعمار المساجد وتحفيظ القرآن والمسابقات ودعم الأسر النازحة وتزويدها بالمؤن والمساعدات التي تحتاجها. ولا يتوقف بنا الأمر عند تقديم المساعدات فحسب؛ بل إننا نعمل بشكل دائم لإيجاد أفضل الطرق واكثرها ابتكارًا لمنح الناس ادوات تواصل فاعلة وتعزيز اواصر المجتمع وتطوير اقتصاده.

عملنا في الماضي على عدد من المشاريع التي كان لها أثر دائم لا تزال تلمسه حتى الآن:

 

إعادة إعمار المساجد والمدارس القرآنية.

  1. مسجد إمام دار الهجرة / عين زارة
  2. مسجد الفجر / وادي الآجال
  3.  مركز خديجة لتحفيظ القرآن / الزاوية
​ ​
 

رعاية مسابقات تخفيظ القرآن والفعاليات الدينية

  1. مشروع تحفيظ القرآن في 100 يوم
  2. خلال شهر رمضان المبارك، قمنا بتشكيل مجموعة لتقديم وجبة إفطار صائم وأي مساعدات للأسر المحتاجة.
  3. مسابقة "أم الجرسان للقرآن الكريم"
  4. صندوق الزكاة، والذي يهدف إلى دعم 1550 أسرة في مدن ليبيا المختلفة.
​ ​
 

الرعاية الصحية

  1. مستشفى معيتيقة – الصيانة والخدمات
  2. المساهمة في وحدة قرطبة لأمراض الكلى
  3. مستشفى العيون – تزويد الأدوية الطبي العاجلة
  4. مستشفى لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  5. مستشفى الجلاء للنساء والولادة
  6. مستوصف عامز. مستشفى طرابلس الطبي
​ ​
 

قطاع التعليم

  1. مدرستي – مبادرة مدرستي والتي تهدف إلى دعم المدارس، وقد أثمرت الحملة عن بناء وتسليم فصول دراسية جاهزة في عدة مناطف في ليبيا.
  2. مدرسة ام أيمن للتعليم الأساسي – شرعت المدار في توفير اللوازم الضرورية لإدارة المدرسة بفعالية ومثال ذلك ماكينات تصوير المستندات ولوحات مفاتيح وماسحات ضوئية وأجهزة حاسوب وطابعات وغيرها.
  3. مكتب التربية والتعليم بمدينة هون – بادرت المدار بتركيب 18 جهاز تكييف وصيانتها لتعمل على أكمل وجه.
  4. مدرسة الكفاح للتعليم الأساسي
  5. بلدية سوق الخميس والمنطقة المحيطة بها
  6. مدرسة الشروق الابتدائية
  7. مدرسة الدار البيضاء للتعليم الأساسي
​ ​
 

جهود رعاية أخرى

  1. مجلة المحراب – وهي مجلة تُعنى بالوعظ الإسلامي وتقديم معلومات دينية قيّمة.
  2. تقديم المساعدات والمؤن لأسر نازحة من مناطق مختلفة في ليبيا
  3. صندوق الزكاة – والذي يُعنى بتذكير الناس بواجب مساعدة الفقراء والمحتاجين خلال الشهر الفضيل.
  4. حملة عيد الأضحى – عملت المدار مع جمعيات خيرية متنوعة لنشر السعادة في هذا العيد وتقديم 200 أضحية للأسر المحتاجة.
​ ​
 

مدرستي

أطلقت شركة المـدار الجـديــد في وقت سابق من العام 2012 حمـلة مدرسـتـي لتوفير فصول جاهزة لعدد من المدارس الليبية و بتخصيص ما قيمته 17% من اجمالي ايرادها لشهر كامل لدعم المدارس و تستمر هذه الحملة حاليا في تنفيذ و تسليم الفصول الجاهزة في مختلف المدارس المستهدفة بالمشروع.

كما تم الانتهاء من تجهيز فصول المنطقة الشرقية بالكامل و شارفت الحملة على الانتهاء في الجزء الأول الذي نفذ منه 80 فصلا من مجموع 130 فصلا.

الأعمـال الحالية مستمرة في جنوب لـيـبـيـا ليتم بعدها البدء في الجزء الثاني من الحـملة و المتوقع انتهـائه في غضون شـهرين كحد أقصى ، و يتـوقع الانتهـاء من المشـروع مع نـهاية العام الدراسي 2013 - 2014 لـيبدأ الطـلاب عامهم الدراسي الجديد في فصول جديدة.

تعتبر شركة الـمـدار الجـديد هذه الحملة جزء بسيط من جملة مبادراتها التي تسعى لتحقيقها في المجتمع مساهمة منها في الاهتمام بالانسان الليبي ، و من منطلق واجبها الاخلاقي و الانساني تجاه المجتمع الذي تنتمي اليه في الوقت الذي اصبحنا نحتاج فيه إلى تكاثف و تعاون الجميع من اجل الصالح العام.​

​ ​
  

مسابقة المدار لإنترنت الأشياء 

في إطار تشجيع وترسيخ ثقافة الإبداع والتميز نظمة شركة المدار الجديد مسابقة سنوية , والهدف من هذه المسابقة تحفيز ودعم شرائح مختلفة من الشباب الليبي بحيث توحه المسابقة كل سنة إلى مجال معين من مجالات اهتمام الشركة.

ونظراً لتزايد الاهتمام بإنترنت الأشياء والتوجه العالمي نحو هذا المفهوم لتحقيق نظم ذكية تساهم في الرقي التكنولوجي لكل ما هو موجود حولنا والتي اخترنا لها هذا العام (2017) أن تكون في مجال تصميم وتنفيذ انظمة ذكية تعتمد على فكرة إنترنت الأشياء ويمكن الاستفادة منها في مجالات الحياة العملية تحت اسم مسابقة المدار لإنترنت الأشياء.