تدشين السحابة الحكومية مع مجموعة من وزارات حكومة الوحدة الوطنية

  • تدشين السحابة الحكومية مع مجموعة من وزارات حكومة الوحدة الوطنية
2 يونيو 2021

شركة المدار الجديد تدشن السحابة الحكومية مع عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة...
2021/06/02
وقعت شركة المدار الجديد الأربعاء مجموعة من العقود مع عدد من المؤسسات والوزارات التابعة للدولة، وذلك لغرض تقديم خدمات سحابة المدار والمساهمة في تحويل خدمات القطاعات إلى إلكترونية.
جاء ذلك خلال حفل نظمته الشركة في فندق كورنتيا ، وقد تضمنت الجهات الموقعة ، وزارة الإسكان والتعمير ، ووزارة الحكم المحلي ، ووزارة الداخلية ، واللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية ، وهيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين ، ومكتب التوثيق والمعلومات بوزارة الموارد المائية .
وتخللت مراسم التوقيع كلمة من رئيس مجلس إدارة شركة المدار الجديد ، فضلاً عن عرض تقديمي ، من قبل فريق سحابة المدار قدموا من خلاله شرحا مفصلا حول ماهية الخدمة .
وقد حضر هذا الحفل مجموعة من مدراء الإدارات بالوزارات ومؤسسات الدولة ، فضلا عن عدد من المهتمين والراغبين في إبرام عقود وتوقيع اتفاقيات مع شركة المدار .
يذكر أن خدمات سحابة المدار التي أعلنت الحكومة عن اعتمادها مؤخرا تستطيع توفير مراكز بيانات افتراضية ، وتخزين احتياطي للبيانات ، وبناء للمنظومات الخدمية التي يحتاجها المواطنين ، اضافة إلى شبكات الربط الرقمي لكافة المؤسسات الحكومية ، وخدمات أمن المعلومات.