الشروط العامة

وثيقة شروط وأحكام التسجيل داخل النظام

 

مقدمة

تسعى شركة المدار الجديد ـ وهي شركة ليبية مساهمة تأسست بموجب القوانين والتشريعات المعمول بها في الدولة الليبية ومقيدة بالسجل التجاري تحت الرقم (29275) ـ لتطوير علاقاتها مع مورديها والتواصل معهم من خلال نظام آلي للتعامل متطور.

وحيث إن المورد قد اطلع على خصائص هذا النظام والذي وظيفته بوجه عام ميكنة إجراءات التسجيل واستخدام الإنترنت ووسائل أخرى للتواصل مع الموردين، ووافق من خلال اعتماد هذا الوثيقة على الشروط الواردة بها واقر بالالتزام بكل ما ورد بها.

 

  1. التعريفات
المصطلح التعريف
الشركةشركة المدار الجديد.
الموردالمقاول أو المورد أو مقدم الخدمة.
النظامالنظام الآلي الذي تملكه وتديره شركة المدار الجديد.
المستخدمالشخص المعنوي الذي يختاره المورد ممثلاً له في استخدام هذا النظام.
الاستخدامتسجيل الدخول في النظام والتعامل معه بمختلف أشكال التعامل كتسجيل المستخدم، وتوزيع الصلاحيات، وإرسال الوثائق وواستلامها وما شابه ذلك.
المستنداتكل مكتوب خطي أو إلكتروني يقوم المورد بتحريره ويكون متعلقاً بموضوع الوثيقة ومثالها (بيانات التسجيل، والدعوات، والشروط والمواصفات، العروض الفنية والمالية).
التأهيلإدراج الشركة لاسم المورد وبياناته ضمن قائمة المقاولين أو الموردين أو مقدمي الخدمات الذين يمكن أن تتعامل معهم في نشاط أو أكثر، وذلك بعد إتمام المورد للإجراءات ووفاءه بالمتطلبات اللازمة كتلك التي حددها النظام.

 يقصد بالكلمات والعبارات الآتية المعاني المبينة قرين كل منها ما لم يتضح من صراحة النص أو يقتضي السياق خلاف ذلك:

 

  1. الغرض من الوثيقة

إن الغرض من هذه الاتفاقية هو تسجيل المورد بالنظام الآلي للشركة وتنظيم علاقته بها، وبيان الأحكام الرئيسة للتعامل، وما يحتاجه التسجيل في النظام.

 

  1. مراجعة الوثيقة

يجوز للشركة من حين لآخر تعديل هذه الاتفاقية وإضافة تغييرات عليها، لذا فعلى المورد مراجعة أحكامها بشكل منتظم بغرض المطابقة، ويعتبر استمرار المورد في التعامل مع الشركة أو استخدامه للنظام أو عدم اعتراضه أو تحفظه على التعديلات قبولاً ضمنياً لتلك التعديلات أو الإضافات.

 

  1. مسئولية الشركة

ستبذل الشركة ما في وسعها للإبقاء على العلاقة الحسنة مع المورد، وستسعى في أن تجعل من النظام وسيلة ذات كفاءة وقدرة عالية، وهي تلتزم بما جاء في هذه الاتفاقية.

يعفي المورد الشركة أو أي من تابعيها أو ممثليها من أي مسئولية أو خسائر أو أضرار أو مطالبات مالية ذات علاقة بالوظائف التي يتيحها هذا النظام، من ذلك مثلاً تكاليف الاتصال بالنظام، تكاليف إعداد العروض، فقدان المعلومات التي يقدمها المورد، عدم دعوة المورد إلى تقديم العروض، أو التأخر في إبلاغه أو إشعاره بالتقدم بالعروض... وما شابه ذلك.

 

  1. قبول الشركة للتسجيل

إن توفير المورد لمتطلبات التسجيل أو بعضها لا يعني تأكيد حقه في التأهل من ضمن موردي شركة المدار الجديد، إلى أن تقوم الشركة بتأكيد ذلك كتابياً، كما أن إشعار الشركة للمورد بتأهله لا يعني التزام الشركة بدعوته لتقديم العروض أو التعاقد معه أو ما شابه ذلك.

 

  1. المعلومات

يعتبر المورد مسئولاً تجاه الشركة عن المعلومات أو المستندات التي قدمها أو سيقدمها، ويتعهد المورد بصحتها وسلامتها ودقتها، وللشركة الحق في أن تتبع السبل التي تراها ملائمة للتحقق من ذلك، كما أن للشركة دون الإخلال بالأحكام المتعلقة بسرية المعلومات أن تطلب من المورد أو من أي جهة أخرى ذات علاقة بالمعلومات تقديم مستندات أو توضيحات تؤيد تلك المعلومات.

 

  1. تنفيذ الخدمة الإلكترونية

تلتزم الشركة بقبول العمليات الإلكترونية التي ينفذها المستخدم شريطة أن تكون موافقة للشروط والأنظمة، ويقر المورد بعلمه بأن للعمليات الالكترونية ذات الحجية القانونية والأثر للعمليات التي تنفذ مستندياً أو خطياً، وتأسيساً على ذلك تعتبر العمليات أو الالتزامات التي تُنشأ من خلال النظام مماثلة ومكملة لتلك التي تنشأ مستندياً وتكون أساساً في إنشاء الالتزامات، كما تعتبر سجلات النظام أدلة قاطعة يعتمد عليها في الحكم في أي خلافات أو نزاعات تنشأ بين المورد والشركة.

 

  1. رموز الاستخدام والأرقام السرية:

يترتب على تسجيل المورد في النظام تخصيص رقماً مرجعياً له ويتم إعطاءه رمز استخدام ورقماً سرياً، لذا فإن المورد يتعهد تجاه الشركة بما يلي:

  1. أن يكون المستخدم الرئيسي ممثلاً قانونياً للمورد وله الحق في توزيع الصلاحيات.
  2. المحافظة على سرية رموز الاستخدام والأرقام السرية.
  3. بذل كل السبل المتاحة من أجل المحافظة على سلامة الرموز والأرقام بما في ذلك عدم كتابتها في الحاسبات أو في مواد حاسوبية أو في وثائق أو وسائط معلوماتية.
  4. عدم منح رموز الاستخدام لغير تابعيه المباشرين المخولين من قبله لدخول النظام.
  5. أخذ التعهد اللازم من تابعيه بالمحافظة على سرية تلك الرموز.
  6. إيقاف رمز الاستخدام الرئيسي أو إعادة تهيئته لمنحه لمستخدم آخر في حالة ترك مستخدمه للعمل أو رغبة المورد في التغيير أو زوال صفة التمثيل لأي سبب كان.
  7. إبلاغ الشركة فوراً في حال فقدان رمز الاستخدام الرئيسي أو انتهاء علاقة المستخدم الرئيسي بالمورد.

 

  1. ميكنة الإجراءات

ستقوم الشركة من خلال النظام بتطوير ميكنة إجراءات الشراء والتعاقد على مراحل تدريجية، ويتعين على المورد أن يقوم بتكييف إجراءاته وميكنتها بما يتلاءم مع تعليمات الشركة أو ما يتلاءم مع مقتضيات المراحل المطبقة من قبل الشركة.

 

 

  1. مسئوليات المورد

مع عدم الإخلال بما تقضي به الأنظمة والقوانين السائدة في دولة ليبيا، فإن المورد أو أحد تابعيه يتحمل كامل المسئولية القانونية عن أي ضرر يلحق بالنظام أو بالشركة بسبب خطئه عند تنفيذه لأي عقد تبرمه معه الشركة.

 

  1.  تعهدات المورد

يؤكد المورد على التزامه بتعبئة أي تعهدات تقررها الشركة كجزء من إجراءات التسجيل أو التعاقد ومنها:

1.         تعــــهد والتزام أخلاقي وقانوني من مــــــورد.

2.         اتفاقية حماية المعلومات.

وتعتبر هذه المستندات جزء مكمل للشروط والأحكام الخاصة بالعمليات التي تطرحها الشركة وأحد وثائق العقود بحسب أنواعها حيثما انطبقت، وعلى المورد مراعاة أحكامها وشروطها عند إعداده للعروض أو ما شابه ذلك.

 

إنهاء أو إلغاء التسجيل

تعتبر إجراءات تسجيل المورد لدى شركة المدار بعد اخطاره بتأهله من قبل الشركة سارية المفعول ما لم يتم اخطاره بخلاف ذلك مع مراعاة الاتي:

  1. أن تقوم الشركة بإخطار المورد برغبتها في الإلغاء.
  2. أن يمنح المورد فترة سماح مدتها 30 يوم من تاريخ الإخطار.
  3. ألا يؤثر الالغاء على عقد قائم بين الطرفين.
  4. انهاء أي التزامات لأي من الطرفين تجاه الآخر.      

 

  1.   ملكية النظام

يقر المورد بعلمه بأن إعطاءه بعض الصلاحيات اللازمة لاستخدام النظام لا يعطيه الحق سواء له أو لتابعيه في التملك للمواد والممتلكات سواء كانت على شكل مستندات أو برامج أو علامات أو ما شابه من المواد المستخرجة أو المتعلقة بالنظام أو المقدمة من خلاله مما يسبغ عليه صفة الامتلاك، وتقع تحت طائلة مسئوليته ما قد يقترفه مستخدموه من التعديل أو النسخ أو العبث أو التعدي على أي من الممتلكات أو أي جزء منها.

 

  1. التجاوب

يلتزم المورد بالاستجابة لما تطلبه أو تبديه الشركة، كطلب عروض الأسعار أو الإجابة على استفساراتها، وذلك بالسرعة الواجبة ودون تأخير وفي حدود المدة المحددة، وإذا تعذر عليه الاستجابة طبقاً لطلب الشركة فعليه توضيح السبب.

 

  1. الإشعارات:
  1. يتم تبادل الإشعارات والاخطارات والوثائق المتعلقة بقيد المورد في سجل موردي شركة المدار من خلال البريد الإلكتروني المعتمد أو من خلال النظام، وتعتبر منتجة لأثارها إذا بلغت إلى العناوين الآتية:

-  بالنسبة للشركة: (العنوان الرسمي لشركة المدار)

- بــالنسبـة للمورد: العنوان الذي يسجله في بيانات النظام.

  1.  يجوز لأي من الطرفين تغيير عنوانه بالوسيلة التي يتيحها النظام.

3. على المورد الالتزام بالوسائل الآمنة ومنها تلك المحددة في الفقرة (1) أعلاه حيثما كانت متاحة، وقد ينتج عن مخالفة هذا الشرط إهمال الرسالة / الرسائل. 

  1.  يضمن المورد ويتعهد بـ

(أ) صلاحية بيانات العناوين المقدمة من قبله طوال مدة الاتفاقية وأن يقوم بتحديثها فور تعديلها.

(ب) إن النظام البريدي الذي يستخدمه لتلقي الرسائل الموجهة إليه من الشركة آمن وكذلك الأدوات المستخدمة وبمنأى عن المخاطر المحتملة.

(ج) أنه قد منح المستخدم (المتلقي للرسائل) الصلاحية الكافية واللازمة لتمثيله والاطلاع على محتوى الرسائل وصلاحية التصرف بالنيابة عن المورد عند الحاجة.

(د) أنه يتحمل التبعات والأضرار الناجمة عن تأخر استلام الرسائل الناتج عن المخالفات كتسرب أو سرقة المحتويات أو العبث بها وخلافه من الأسباب التي لا ترجع إلى الشركة.

وتشمل الرسائل بشكل هام رموز الاستخدام والأرقام السرية الأساسية أو المعاد تهيئتها.

أوافق على شروط وأحكام التسجيل اضغط هنا